افتتحت امس دورة الألعاب الخليجية الرابعة في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الدوحة 2026.
وأقيم حفل الافتتاح المميز في ميدان لونجين الشقب، في حضور عدد من أصحاب السمو والسعادة الوزراء و رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية وكبار المسؤولين الرياضيين، من بينهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية، وسعادة الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، وصاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد رئيس اللجنة الأولمبية العمانية، وسعادة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وعدد من القيادات الرياضية الخليجية.
وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية /الدوحة 2026/ إن قطر تعتز باستضافة النسخة الرابعة من دورة الألعاب الخليجية، التي تجمع الرياضيين والأشقاء من مختلف أنحاء المنطقة في وقت يشهد فيه العالم العديد من التحديات والمتغيرات، لتؤكد هذه الدورة الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه الرياضة في تعزيز الحوار والتعاون والتفاهم بين الشعوب.









